بوطيب لطوب كوورة: سننتزع بطاقة التأهل لروسيا من أبيدجان

0
869

تألق خالد بوطيب لاعب ملطية سبور التركي، مع المنتخب المغربي أمس أمام الجابون، وسجَّل أهداف أسود الأطلس الثلاثة في المباراة، التي أقيمت ضمن الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة للمونديال.
ونال بوطيب، كل أنواع الإشادة من وسائل الإعلام، والجمهور المغربي، بعد العرض القوي الذي قدمه في المباراة.
والتقى طوب كوورة ببوطيب، وجاء الحوار على النحو التالي:
بماذا تعلَّق على الفوز العريض على الجابون بثلاثية نظيفة؟
لم يكن أمامنا أي خيار سوى الفوز، لإنعاش حظوظ التأهل. كان لزامًا علينا أن نتعامل مع المباراة بحذر، وكنا أكثر ضغطًا من خصمنا.
لعبنا بشراسة كبيرة، ولم نترك للخصم الكثير من المساحات، وضغطنا عليه من الأمام، وهو ما جعلنا نتسيد المباراة من بدايتها إلى نهايتها.

ماذا يمثل لكم الفوز في هذه المباراة؟

الفوز فتح لنا باب التأهل للمونديال، بالإضافة إلى أنَّه كرس تطورنا الكبير، وعودتنا للواجهة، بل أكد أيضًا أننا نستحق التأهل للمونديال؛ حيث صعدنا للمركز الأول في المجموعة الثالثة عن جدارة واستحقاق بفارق نقطة عن كوت ديفوار.

وسننتظر المباراة الأخيرة، أمام كوت ديفوار لحسم التأهل..

أكيد أنكم شعرتم بالضغط قبل المباراة

ـ فعلاً، كان هناك ضغط كبير؛ لأنَّنا كنَّا نعرف أهمية الانتصار، خاصة بعد تعادل المنتخب الإيفواري أمام مالي.

الجمهور المغربي انتظر منَّا الفوز، حيث حضر بكثرة لملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، وأعطانا شحنة كبيرة طيلة المباراة، ويحسب للجهاز الفني أنه اشتغل أيضًا على الجانب الذهني، قبل مواجهة الجابون.

سعادتك كانت أكبر بعدما تألقت وسجلت ثلاثية تاريخية

فعلاً .. أنا سعيد بهذه الثلاثية، التي لن أنساها. تلقيت بعد المباراة كل أنواع الإشادة من الجهاز الفني ووسائل الإعلام وزملائي، وهذا يشعرني بالفخر والاعتزاز.

وبالقدر الذي أشعر فيه بالسعادة فإن هذه الثلاثية تزيدني مسؤولية؛ لأنَّني مطالب بمواصلة تقديم الإضافة للمنتخب المغربي، وأستغل هذه المناسبة من أجل تقديم الشكر لزملائي، الذين ساعدوني لتسجيل هذه الثلاثية.

تنتظركم مباراة مهمة وحاسمة أمام كوت ديفوار في الجولة الأخيرة.. كيف ترى هذا اللقاء؟

فعلا، هي مواجهة تاريخية، سنلعبها الشهر المقبل، يكفينا التعادل لحجز بطاقة التأهل إلى المونديال، سنضع كل إمكانياتنا لعدم تضييع هذه الفرصة.

المهمة ستكون صعبة وغير سهلة، لكن بفضل عزيمتنا وإرادتنا سنلعب لانتزاع بطاقة التأهل من أبيدجان.

ترك الرد

Please enter your comment!
المرجو ادخال الاسم