منتخب المغرب يحقق غايته من وديتي يونيو

0
101
المنتخب الوطني المغربي

تأكد حصريا أن المنتخب المغربي سيضمن قفزة في تصنيف الفيفا للمنتخبات الشهر المقبل ليصبح في الصف 32 عالميا بعدما فاز مؤخرا في وديتيه أمام غانا وبوركينا فاسو بذات الحصة 1ـ 0 على ملعب مولاي عبد الله بالرباط.
وبحسب ذات المصادر فإن الغاية من إصرار اتحاد الكرة المغربي على خوض وديتين هذا الشهر واستغلال إرجاء الفيفا لتصفيات المونديال كان هو تحسين ترتيب الأسود عالميا كي يستفيد من امتياز هام في حال تجاوز دور المجموعات لذات التصفيات وهو استقبال منافسه على ملعبه في مباراة الملحق المؤهلة لمونديال قطر.
وبانتصاره أمام منتخبي غانا وبوركينا فاسو وديا سيكون المغرب رابع أفريقيا في التصنيف الشهري المقبل خلف منتخبات السنغال وتونس والجزائر وسيتقدم على المنتخب النيجيري.
وستستفيد المنتخبات الأفريقية الخمسة الأولى في تصنيف الفيفا من امتياز الاستقبال في إياب الملحق المؤهل لمونديال قطر وهو الهدف الرئيسي من خوض وديات الأسود بالمغرب.
وبارتقائه المحتمل للصف 32 عالميا سيكون هذا التصنيف هو الأفضل لمنتخب المغرب في آخر 16 عاما وسيقترب من أفضل تصنيف على عهد المدرب السابق الزاكي بادو سنة 2004 ببلوع المرتبة 30 عالميا مقابل أفضل تصنيف حصل عليه المدرب الفرنسي السابق هيرفي رينارد وهو على رأس العارضة الفنية لمنتخب الأسود وكان الصف 43 عالميا بعد أن استلم مقاليد تدريب الفريق وهو بالمرتبة 75 عالميا كأسوأ تصنيف له في التاريخ.

ترك الرد

Please enter your comment!
المرجو ادخال الاسم