ياجور يعادل الخطيب.. والرجاء تحت وقع الصدمة

0
14

نجحت 3 أندية مغربية في التأهل للأدوار التالية في مسابقتي دوري الأبطال والكونفيدرالية.
وتأهل الثلاثي نهضة بركان والاتحاد البيضاوي والوداد، فيما فجر تونجيت السنغالي، مفاجأة من العيار الثقيل، بعد إقصاء الرجاء.
وفيما يلي يسلط الضوء على أبرز مشاهد الظهور المغربي في دوري الأبطال والكونفيدرالية:
رقم قياسي
أصبح الوداد أول ناد مغربي يصل دور المجموعات في 6 مشاركات على التوالي، وهو رقم قياسي غير مسبوق في تاريخ الفرق المغربية، في هذه المسابقة في شكلها الجديد.
وكان الوداد قبل نسختين قد عادل إنجاز الترجي التونسي، وهو يعبر دور المجموعات 4 مرات على التوالي، قبل أن يتجاوز دور المجموعات في النسخة السابقة، وصيفا لماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.
وخاض الوداد البيضاوي 5 مشاركات سابقة، توج مرة وحل وصيفا مرة وبلغ نصف النهائي 4 مرات، وهو ما مكنه من تصدر تصنيف الفرق الأفريقية لعام 2020.
ياجور يعادل الخطيب
بثنائيته في مرمى تفرغ زينة الموريتاني، يكون محسن ياجور مهاجم نهضة بركان، قد عادل رقم محمود الخطيب هداف الكرة المصرية وأسطورتها ورئيس الأهلي الحالي، بـ37 هدفا، كأفضل هدافي الكرة العربية في المسابقات الأفريقية.
كما أصبح محسن ياجور، الهداف التاريخي للاعبين المغاربة في الكونفيدرالية التي نال لقبها مرتين مع الرجاء ونهضة بركان، علاوة على أنه الهداف التاريخي للاعبين المغاربة بدوري أبطال أفريقيقا بـ20 هدفا.
ويأمل محسن ياجور في تحسين أرقامه لملاحقة الهداف التاريخي للمسابقات الأفريقية مبوتو بـ50 هدفا، وسيخوض المزيد من المباريات رفقة بطل النسخة ويملك فرص تحسين وضعه.
صدمة ومغامرة
أعلن الاتحاد البيضاوي المشارك لأول مرة في مسابقة قارية، نفسه ظاهرة لمسابقة الكونفيدرالية، بعدما عبر حاجز أدجوبي، وفرض عليه التعادل بملعبه، علما بأنه فاز ذهابا برباعية نظيفة بالدار البيضاء.
وخاض الفريق المغربي حامل لقب كأس العرش، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية، 4 مباريات في مسابقة الكونفيدرالية، حيث فاز في 3 وتعادل في واحدة.
في المقابل، فجر تونجيت السنغالي، مفاجأة من العيار الثقيل، بعد إقصاء مضيفه الرجاء، في إياب دور الـ 32 بدوري أبطال أفريقيا، بركلات الترجيح (3-1)، بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي، وهي نفس نتيجة الذهاب، لتتصدر صدمة الرجاء الأحداث.
وبهذا سيتواجد نهضة بركان والاتحاد البيضاوي في مسابقة الكونفيدرالية، وفريق واحد في دوري الأبطال وهو الوداد، في محاولة لاستعادة لقبه الهارب منذ 3 نسخ.

ترك الرد

Please enter your comment!
المرجو ادخال الاسم