تشيفيرين : متفائل بسماع أصداء المدرجات من بوابة يورو 2020

0
16
أعرب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السلوفيني ألكسندر تشيفيرين الثلاثاء عن تفاؤله بإمكانية إقامة كأس أوروبا 2020 المؤجلة الى العام المقبل بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، بحضور الجماهير في كل أنحاء القارة العجوز.
وكان من المقرر أن تقام البطولة بين 12 حزيران/يونيو و12 تموز/يوليو من العام الحالي في 12 مدينة في 12 بلدا احتفالا بالذكرى الستين لانطلاقها، لكنها أرجئت إلى الفترة ما بين 11 حزيران/يونيو و11 تموز/يوليو 2021.
وقال تشيفيرين في حديث مع موقع “سبورتشو” التابع لقناة “أيه أر دي” الألمانية ردا على سؤال عن الحضور الجماهيري في المدن الـ12 إنه “في الوقت الراهن، نخطط لليورو تمامًا كما نريده”.
وتابع “لو سألتموني في شباط/فبراير ما إذا كنت جاهزًا لمواجهة جائحة عطّلت العالم بأكمله، لظننتُ أنكم مجانين”، مضيفا “لكننا الآن مستعدون جيدًا، وأصبحنا أكثر ذكاء وأقوى من العام الماضي، لأننا نعلم أن أي شيء يمكن أن يحدث”.
وأكد تشيفيرين أنه “يمكننا القيام بأشياء مختلفة. نفكر في حلول من دون مشجعين، أو مع سعة 30، 50 أو 70 في المئة”، مضيفًا أنه “نظريًا، يمكننا تنظيم اليورو في 12، 11، ثلاث أو حتى دولة واحدة. يمكننا أن نفعل ذلك إذا أردنا”.
وكان يويفا أعلن في العام 2012، حين كان لا يزال برئاسة الفرنسي ميشال بلاتيني، منح حق الاستضافة لـ12 دولة احتفالا بالذكرى الستين للبطولة.
إلا أن هذه الفكرة لا تروق لخلفه الذي اعتبر أنه “من الناحية الرمزية، إنها جميلة جدًا، لكن بالنسبة لنا الأمر ليس سهلاً، بغض النظر عن الوباء. لسنا سعداء جدا بالفكرة (…) إنه تحد كبير، لكنني متأكد من أن كأس أوروبا ستقام العام المقبل”.
من ناحية أخرى، أبدى السلوفيني رضاه عن البروتوكولات التي وضعها الاتحاد القاري لاستكمال أو إطلاق مسابقاته القارية معتبرا أنه “منذ آب/أغسطس، نظمنا أكثر من 420 مباراة دولية، وأنا أتحدث فقط عن مباريات الاتحاد الأوروبي، وذلك من دون أن يقع أي حادث ملحوظ”.

ترك الرد

Please enter your comment!
المرجو ادخال الاسم