نادال: هدفي الاستمرار وليس الصدارة

0
207

أكد الإسباني رافائيل نادال، المصنف الثاني عالميا، أن هدفه الرئيسي يتمثل في المحافظة على صحته، للاستمرار لأطول فترة ممكنة في ملاعب التنس، وليس صدارة التصنيف.
وذلك عقب انتصاره السهل، في مستهل مشواره ببطولة أكابولكو المكسيكية، على مواطنه بابلو أندوخار 6-3 و6-2، ليتأهل إلى الدور ثمن النهائي.
وحال نجح نادال في التتويج بالبطولة ذات الـ500 نقطة، سيستعيد مجددا صدارة التصنيف العالمي من الصربي نوفاك ديوكوفيتش، وسيخوض بطولتي إنديان ويلز وميامي للأساتذة كمصنف أول.
وقال البطل الإسباني صاحب الـ33 عاما، والمتوج بـ19 لقبا للجراند سلام “هدفي ليس صدارة التصنيف، لكني في مرحلة تعد الأولوية فيها أن أبقى تنافسيا لأطول وقت، وأن أحافظ على مشواري في الملاعب لأقصى فترة”.
وأضاف المرشح الأول للقب بطولة أكابولكو، التي سبق وتوج بها مرتين في 2005 و2013 “أحاول اللعب في المكان الذي أشعر فيه بالسعادة، وأن أحظى بفرص أفضل للاستمتاع واللعب جيدا”.

وتابع “أحاول التحسين من نفسي كل يوم، أحيانا تسير الأمور بشكل أفضل في المباراة، وأحيانا بشكل أسوأ، سأحاول التحسين من نفسي غدا”.
وسيواجه اللاعب الإسباني في ثمن النهائي، الصربي ميمور كيكمانوفيتش، صاحب الـ20 عاما، الذي أطاح بالأسترالي أليكس دي ميناور 3-6 و6-4 و6-3.
وعن تلك المواجهة قال “ستكون مباراة صعبة، كل المباريات تكون صعبة أمام الشباب لأنهم يمتلكون طاقة خاصة، وهو (ميمور) يمتلكها، أتمنى أن ألعب بمستوى جيد”.
وحال بلوغه ربع النهائي، قد يواجه نادال لاعبا صربيا آخر، وهو دوسان لايوفيتش.

ترك الرد

Please enter your comment!
المرجو ادخال الاسم