هل تحضر لكزس خليفة لطراز LFA؟

0
54

أوقفت لكزس إنتاج سيارتها الخارقة LFA في نهاية 2012، إلا أنه حتى يومنا هذا لم ينته بيع كافة نسخها، بالرغم من ذلك، فإن صانعة السيارات اليابانية أوضحت بأنها مستعدة لإطلاق الجيل الثاني منها.

اقرأ أيضا: لكزس LS بتعديل عدواني مهيب

لم تصنع لكزس سوى 500 نسخة لـ LFA منذ ديسمبر 2010، لذا فإنك عندما تسمع بأنه تم بيع 5 نسخ جديدة منها بين عامي 2018 و2019، فإن هذا لا وصف له غير أنها فشلت تجارياً.

لذا لم يتوقع أي أحد أن صانعة السيارات اليابانية قد تفكر بإطلاق خليفتاً لها، لكننا نرى أن هناك منطق جيد وراء ذلك، حيث أن LFA لم تفشل لأنها سيئة، بل على العكس تماماً، لقد أشاد بها جميع النقاد، إلا أن المنافسة مع العلامات الأوروبية منعت الإقبال على شرائها بسعر وصل الى 375 ألف دولار.

لكننا في عام 2019، والجميع بات على علم بأن لكزس بلا أدنى شك قادرة تماماً على إنتاج سيارات خارقة مبهرة تنافس لامبورجيني، وإذا عادت للأسواق مجدداً بإنتاج محدود بالطلب المسبق فإن هنالك فرصة كبيرة بأن تنجح في بيع جميع نسخها وتحافظ على صورة العلامة اليابانية بأنها تستطيع صنع طرازات رياضية مبهرة إلى تلك الدرجة.

هذا ويقول كوجي ساتو، نائب رئيس لكزس، بأن شركته مستعدة لإطلاق LFA الجيل الثاني قائلاً: “إننا نحب فكرة إحياءها، لكننا بحاجة إلى مساعدتكم، نريد مطالباً قوية لإعادتها عبر وسائل الإعلام، هذا سيشجعنا على المضيّ قدماً في ذلك”.

يذكر بأن تطوير سيارة خارقة يتطلب سنوات عديدة، لذلك حتى ولو اتخذت لكزس قراراً بصنع LFA جديدة كلياً، فإن ذلك سيكون في المستقبل البعيد.

ترك الرد

Please enter your comment!
المرجو ادخال الاسم