حظوظ متباينة للعرب في دوري أبطال أفريقيا

0
48

تتطلع الفرق العربية المشاركة في دوري أبطال أفريقيا، لحجز مكانها في مرحلة المجموعات في المسابقة القارية، عندما تخوض مباريات إياب دور الـ 32 للبطولة، التي ستنطلق غدًا الجمعة حتى الأحد المقبل.

ويتأهل 16 فريقا إلى دور المجموعات بالمسابقة، حيث يتم تقسيم الفرق الصاعدة على 4 مجموعات، بواقع 4 أندية في كل مجموعة.

بينما تنتقل الفرق الخاسرة إلى بطولة الكونفيدرالية الأفريقية، لملاقاة الفرق الفائزة من دور الـ 32 بها في الدور المؤهل لمرحلة المجموعات.

ويواجه النجم الساحلي التونسي، شبح الخروج المبكر من البطولة، حينما يستضيف أشانتي كوتوكو الغاني.

وتلقى الفريق الملقب بجوهرة الساحل خسارة موجعة 0-2 في لقاء الذهاب خارج الديار، ويتعين عليه الفوز بفارق ثلاثة أهداف في مباراة العودة من أجل الاستمرار في المسابقة.

في المقابل، يخوض الترجي، مواجهة أسهل نسبيا عندما يلاقي ضيفه إليكت سبورت التشادي، بعدما اقتنص أبناء باب سويقة تعادلا إيجابيا 1-1 خارج الديار.

ويلعب الهلال السوداني مباراة محفوفة بالمخاطر أمام ضيفه إنييمبا النيجيري، بعدما خيم التعادل السلبي على لقاء الذهاب الذي جرى في نيجيريا.

شبيبة القبائل

ويطمح ممثلا الكرة الجزائرية شبيبة القبائل واتحاد الجزائر للاستفادة من فوزهما في مرحلة الذهاب بالجزائر، وذلك عندما يخرجان لملاقاة حوريا كوناكري الغيني وجورماهيا الكيني على الترتيب.

وحقق شبيبة القبائل، فوزا ثمينا 2-0 على حوريا، بينما تغلب اتحاد العاصمة 4-1 على جورماهيا.

ويبدو الأهلي المصري في طريقه للتأهل للدور القادم على حساب ضيفه كانو سبورت بطل غينيا الإستوائية، بعدما حقق الأحمر فوزا مهما 2-0 خارج ملعبه في مباراة الذهاب.

في المقابل، يلعب الزمالك، الممثل الآخر للأندية المصرية في البطولة، أمام ضيفه جينيراسيون فوت السنغالي، حيث أصبح مطالبا بالفوز بهدف نظيف على الأقل لتعويض خسارته 1-2 خارج الديار.


وسيكون ممثلا الكرة المغربية الرجاء والوداد، على موعد مع التأهل للدور التالي، حينما يخوضان مواجهتين عربيتين خالصتين أمام النصر الليبي ونواذيبو الموريتاني على الترتيب.

وفاز الرجاء، خاج ملعبه 3-1 على النصر، بينما تغلب الوداد بثنائية نظيفة على مضيفه نواذيبو.

كما تواجه العديد من فرق الصفوة بالقارة السمراء مجموعة من المواجهات المهمة، حيث يلتقي مازيمبي مع ضيفه فوسا جينيور بطل مدغشقر.

ويهدف مازيمبي، لاجتياز عقبة منافسه الملجاشي، بعدما فرض التعادل السلبي نفسه على لقاء الذهاب الذي أقيم بمدغشقر الأسبوع الماضي.

ويلعب ماميلودي صن داونز، لقاء شرفيا مع ضيفه كوتي دي أور من سيشيل، بعدما حسم الفريق الجنوب أفريقي الأمور لصالحه بشكل شبه رسمي، عقب فوزه 5-0 خارج ملعبه ذهابا.

ترك الرد

Please enter your comment!
المرجو ادخال الاسم