فورد موستنج شيلبي GT350: عندما يصبح الحصان أكثر جموحاً

0
299

فورد موستنج شيلبي GT350 هي السيارة الرياضية التي تعتبر حلم كل شاب يعشق الإثارة والمتعة، انها السيارة التي يضع كل ولد صورة لها فوق سريره، ليحلم بتجربة قيادتها الاكثر من رائعة. مقارنة بموستنج القياسية، تقدم GT350 أداءً مبهراً بلا شك سيحقن قلبك بالأدرينالين.

تتخذ شيلبي GT350 ثعبان الكوبرا شعاراً لها، وهو حقيقة يجسّد تماماً ماهيتها، حيث أنها وحش مفترس صراخه يتزامن مع تسارع نبضات قلبك على الطرقات عندما تجلس خلف مقودها.

تقول شيلبي أن الهيكلة تمت زيادة صلابتها وتعزيزها حتى توفر ثباتاً وسلاسة أفضل، وهو ما كان جلياً على أرض الواقع، حيث ان GT350 ستبهرك بدقة توجيه مقودها مع قدرتها على المناورة واستقرارها حتى على سرعتها القصوى التي تبلغ 325 كم/س.

تستقر السيارة الرياضية على عجلات قياس 19 انش بإطارات ميشلان بايلوت سوبر سبورت ومكابح بريمبو ضخمة، وهذا بالطبع من أجل منحها القوة للتوقف بسرعة، وبالفعل، فهي قادرة على كبح جماحها في ثوانٍ معدودة بالسرعات العالية، ولحظياً على السرعات المعتادة، لتشعر وكأن عينيك ستغادر وجهك.

تستمد شيلبي GT350 طاقتها من محرك تنفس طبيعي 5.2 لتر 8 أسطوانات بقوة 526 حصان وعزم دوران 581 نيوتن متر بناقل حركة يدوي من 6 سرعات، ما يحقق تسارعاً رهيباً حقق معنا 0 الى 100 كم/س خلال 3.5 ثانية، كما ان ناقل الحركة يمنحك شعور السيطرة التامة على هذا الحصان الجنوني.

بالرغم من كل ذلك، بإلامكان قيادة GT350 على الطرقات التقليدية، حيث أن فورد قامت بإنشاء إعدادات خاصة لها تتيح لك ذلك، إذ أنها قادرة على أن تكون سيارة تناسب حياتك اليومية، لتتحول من حصان جامح على الحلبات الى خيل مروض انيق على الطرقات العامة.

هذا ويذكر بأن فورد موستنج شيلبي GT350 متوفرة حالياً في الوكالات مقابل حوالي 69,000$، وإذا كنت تتسائل عمّا إذا كانت مناسبة لك أو لا، فإن هذا ليس بالسؤال الصحيح الذي يفترض أن تسأله لنفسك، حيث لو كنت تمتلك المال الكافي لشرائها وتبغى الإثارة، فإنها بلا شك السيارة التي تريدها في كراجك.

ترك الرد

Please enter your comment!
المرجو ادخال الاسم