الكاف يُنهي الجدل حول مشاركة 3 فرق مغربية في كأس الكونفدرالية

0
923

أنهى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، الجدل الدائر حول قرعة كأس الاتحاد الإفريقي وإمكانية استبعاد فريق مغربي من المسابقة في حال تتويج الرجاء الرياضي (للاكتفاء بفريقين فقط).

وحسم “الكاف” موضوع مشاركة 3 فرق مغربية في المسابقة القارية، وأكد أن بطل كأس العرش (نهضة بركان أو وداد فاس)، سيُشارك رفقة صاحب المركز الثالث، حسنية أكادير، بغض النظر عن تتويج الرجاء باللقب أو لا

وفي حال لم يكن اللقب من نصيب الأخضر، فإن فريقاً آخر من الكونغو الديمقراطية سيخوض غمار المسابقة، بحكم تأهل نادي فيتا كلوب للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا.

وسيتم إعفاء الفرق المغربية عن الدوري التمهيدي لكأس الكاف باستثناء حسنية أكادير، صاحب المركز الثالث، والذي سيواجه نادي الحرس الوطني من النيجر، حيث ستجرى مباراة الذهاب بالمغرب ومباراة العودة في النيجر.

وفي حال تخطيه لهذه العقبة، سيقابل نادي غزالة سوس المتأهل من لقاء جينيراسيون فوت السنغالي ودجوليبا المالي.

أما بالنسبة للرجاء، وفي حالة تتويجه بكأس الكاف، سيقابل المتأهل من مباراة مبيري الغابوني أو سيلفر سترايكرز الملاوي، بينما سيكون بطل كأس العرش (نهضة بركان أو وداد فاس) في مواجهة المتأهل من مواجهة ميراكل (جزر القمر) أو اتحاد طرابلس (ليبيا).

وفي دوري الأبطال، ينتظر فريق الوداد الرياضي، المعفي من الدور التمهيدي، الفائز من مواجهة جاراف داكار السينغالي وكوروكي من الطوغو، لمواجهته في دور ما قبل المجموعات.

كما تعرف “بطل المغرب”، اتحاد طنجة، على منافسه في الدور التمهيدي، حيث من المنتظر أن يواجه بطل الدوري التشادي، كما سبق مواد سابقة.

ترك الرد

Please enter your comment!
المرجو ادخال الاسم