الرجاء يفوز على إنييمبا ويقترب من نهائي الكونفدرالية

0
500

خطا فريق الرجاء البيضاوي خطوة كبيرة صوب بلوغ نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، بعد فوزه اليوم الأربعاء، على مضيفه إنييمبا النيجيري 1-0، في ذهاب نصف نهائي البطولة.

أحرز هدف الرجاء واللقاء، عبدالإله الحافيظي، في الدقيقة 48.

وفاجأ مدرب الرجاء الخصم بتشكيل خلا من هدافي الفريق محسن ياجور ومحمود بنحليب، وراهن على كثافة كبيرة بخط الوسط، من خلال تواجد 5 لاعبين، أغلبهم لديهم الحس الدفاعي، وهم نياسي ومابيدي والشاكير، الذين لعبوا فيما بينهم للمرة الأولى هذا الموسم.

وخلافا لما كان متوقعا، كان الرجاء الأفضل خلال بداية المباراة، بعدما نقل الضغط لمعترك المنافس بكرات خطيرة، كان مصدرها اللاعبان الحافيظي وحدراف.

بينما بلغ إنييمبا مرمى الزنيتي في محاولة واحدة، بفضل اللاعب أوجيستين توندي، ولكن الحارس المغربي تصدى لكرته ببراعة، في حين ضاعت أخطر فرصة للرجاء في آخر دقيقة من هذه الجولة، بعدما سدد بانون كرة سهلة خارج المرمى بغرابة شديدة.

 وشهدت أولى دقائق الشوط الثاني، سيناريو مثالي للرجاء، بعدما افتتح التسجيل عن طريق الحافيظي، بكرة حولها من داخل منطقة الجزاء إلى هدف في الدقيقة 47.

وأعلن حكم المباراة عن ضربة جزاء لإنييمبا، في الدقيقة 68، احتج عليها لاعبو الرجاء كثيرا، ولكن فشل اللاعب ديمجبا في تحويلها لهدف بعدما علت العارضة.

وكان بإمكان حدراف تعزيز تفوق الرجاء في الدقيقة 72، لولا تسرعه في التسديد، وحاول كارلوس جاريدو مدرب الرجاء، إضافة متاعب جديدة لإنييمبا، من خلال الدفع بالمهاجم ياجور في آخر ربع ساعة، في محاولة لمضاعفة النتيجة، وهو ما خفف الضغط بعض الشيء على دفاع الرجاء.

يذكر أن الرجاء سوف يستضيف الفريق النيجيري، في الإياب، يوم 24 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، على ملعب محمد الخامس.

ترك الرد

Please enter your comment!
المرجو ادخال الاسم