بالصور: ديوكوفيتش ينهي مغامرة قاهر فيدرر في أمريكا المفتوحة

0
316

تأهل المصنف السادس عالميًا نوفاك ديوكوفيتش، إلى نصف نهائي أمريكا المفتوحة، بالتغلب على الأسترالي جون ميلمان، بثلاث مجموعات دون مقابل، بواقع (6-3) و(6-4) و(6-4).

وقدم ديوكوفيتش مستوى مميزا أمام ميلمان من الخط الخلفي، حيث سدد الكرات بصورة مبكرة، مجبرًا اللاعب الأسترالي على البقاء في الوراء، ومتحكمًا بالتالي في سرعة التبادلات.

وواصل اللاعب الصربي بالتالي سجله الخالي من الهزائم في ربع نهائي أمريكا المفتوحة، ووصل إلى نصف النهائي للمرة الـ11 في آخر11 ظهور له بالبطولة.

وتفوق ديوكوفيتش على كل من أندريه أجاسي وروجر فيدرر، وبات ثاني أكثر اللاعبين وصولًا إلى نصف نهائي أمريكا المفتوحة، خلف الأمريكي جيمي كونرز (14 مرة).

ويواجه ديوكوفيتش في نصف النهائي اللاعب الياباني كي نيشيكوري، في تكرار لنصف نهائي 2014 عندما فاز نيشيكوري عليه، ويتفوق اللاعب الصربي في المواجهات المباشرة (13-2).

ومن جانبه حاول ميلمان في أول وصول له لربع نهائي بطولة من البطولات الأربع الكبرى، أن يصبح أول لاعب أسترالي يصل نصف نهائي أمريكا المفتوحة، منذ ليتون هيوت 2005.

وبالتوقف عند ربع النهائي، ضمن ميلمان الوصول إلى التصنيف 37 عالميًا، يوم 10 سبتمبر/ أيلول الجاري، حيث يحتل حاليًا التصنيف 55 عالميًا.

ترك الرد

Please enter your comment!
المرجو ادخال الاسم