هذه رسالتي للاعبين للتهديف في المونديال

0
72
الفوز على سلوفاكيا 2-1

تحدث المدير الفني للمنتخب المغربي، هيرفي رونار، لوسائل الإعلام، عقب الفوز على سلوفاكيا 2-1، في ثاني وآخر ودية يخوضها “أسود الأطلس” بسويسرا قبل التحليق صوب روسيا للمشاركة في كأس العالم 2018.

وقال رونار في مستهل تصريحاته الإعلامية بعد المباراة “نجحنا في الحفاظ على مستوى رياضي مهم جداً بالرغم من الحصص التدريبية الصعبة. حاولنا توزيع دقائق اللعب على الجميع. حاولنا القيام ببعض التغيررات، وهذا شيء مهم في مثل هذه المباريات. كنت سأقول بنفس الشيء حتى وإن لم ننتصر. هذا دور المباريات التحضيرية، تسعى لتجهيز نفسك لبطولة من حجم كأس العالم”

وأضاف موضحاً “نحاول الحفاظ على جديتنا والتزامنا بالعمل. كان هناك لاعبون دخلوا كبدلاء وكانوا حاسمين. أهنئ بالخصوص أيوب الكعبي، ‘ثعلب’ الأمتار الأخيرة. هذه هبة يمتلكها اللاعب وهذا الأمر سيفيد الفريق”

أما عن التشكيلة التي استقر عليها لخوض غمار كأس العالم، قال “ليس لدي علامات استفهام كثيرة حول التشكيلة الأساسية. الجميع يحاول تقديم أفضل ما لديه للفت الانتباه وإبراز قدرته على تقديم الإضافة. أعتقد أنه لن تكون هناك مفاجآت كبيرة في اختياراتنا خلال المونديال”

ثم اختتم كلامه عن رسالته للاعبين حول إهدار الفرص “قلت للمهاجمين أن علينا البحث عن اللعب في العمق عوض التمرير للأطراف حين يصبحون وجهاً لوجه أمام المدافعين. علينا أن نكون أكثر فعالية في الأمتار الأخيرة. من المهم جداً أن تسجل الأهداف للقيام بمسار جيد في البطولة. علينا أن نكون أكثر فعالية من إسبانيا إن أردنا تحقيق نتيجة جيدة أمامهم.”

عن

ترك الرد

Please enter your comment!
المرجو ادخال الاسم