زيدان يكشف كواليس التتويج بمونديال 1998

0
34
زيدان قريبا بالمغرب

استرجع زين الدين زيدان، أسطورة منتخب فرنسا، ذكريات فوز الديوك ببطولة كأس العالم عام 1998، بعد الفوز في المباراة النهائية على البرازيل بنتيجة 3-0، حيث ساهم فيها بإحراز هدفين.

وأجرت صحيفة “ليكيب” مقابلة مع مدرب ريال مدريد الحالي استعرض فيها فوز الديوك بالمونديال، الذي استضافته فرنسا، قبل 20 عامًا، واصفا إياه بـ “الحدث الذي غير حياتي”.

وقال زيدان: “حياتي تغيرت بعد تلك المباراة، هذا أمر مؤكد، لقد أصبحت اللاعب الذي غير تاريخ الكرة الفرنسية، بالفعل تغيرت نظرة الناس لي، كنت أشعر بنظراتهم في كل مرة عندما يقابلني أحدهم في الشارع”.

وأضاف: “بعد إحراز الهدف الأول كنت لا زلت متوترا، لم أبتسم ولم تصدر مظاهر السعادة، ولكن بعد تسجيل الهدف الثاني أصبحت حرا، كانت فرحة عظيمة، كنت أقول لنفسي نعم لقد سجلت في النهائي، بل سجلت هدفين”.

وأكمل زيزو: “أتذكر المناخ السائد في المنتخب في تلك الفترة، في صباح المباراة النهائية كنا في المعسكر وكان ميشيل بلاتيني برفقتنا، كنت أقول يا إلهي سنلعب نهائي كأس العالم، حينها ظل ليليان تورام يتحدث عن رونالدو، كنا نتحدث لمدة ساعتين تقريبا، بينما كنا نحتاج 15 أو 20 دقيقة لنكون نشيطين بالمباراة، لم نشعر بالقلق”.

وواصل: “لم يكن الأمر حاسما، وعلى الرغم من إنني قمت بأشياء جميلة، إلا أن التحدث إلى المدرب ايميه جاكيه أزاح عني الضغط، حينها قال لي إذا لم تسجل فلا يهم”.

واختتم مدرب ريال مدريد: ” تورام جاء لي وقال إذا كان عليك الاختيار، فعليك أن تختار تلك المباراة لتسجل، تذكرت المباراة الافتتاحية لملعب حديقة الأمراء عندما لعبنا أمام إسبانيا، التي لم تهزم في ذلك الوقت منذ 4 سنوات، ولكن حققنا الفوز بهدف نظيف وكنت أنا من أحرز الهدف”.

ترك الرد

Please enter your comment!
المرجو ادخال الاسم