العرب ينتظرون الحسم في جولة الكونفيدرالية

0
159

تستعد منافسات جولة الإياب في دور الـ 32 مكرر، ببطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، للانطلاق، وسط طموحات عربية بتأهل الفرق الـ 7.

ويبدو الرجاء البيضاوي المغربي، في مهمة سهلة نظريا، أمام ضيفه زاناكو الزامبي، بعدما فاز ذهاباً بثنائية دون رد في زامبيا.

وتأمل كتيبة المدرب الإسباني خوان كارلوس جاريدو، في حصد تذكرة التأهل لدور المجموعات، بتأكيد التفوق في المغرب.

 وعلى النقيض، يدخل نهضة بركان المغربي، مهمة محفوفة بالمخاطر، أمام ضيفه جينريشن فوت السنغالي، بعد خسارة رفاق الهداف أيوب الكعبي في السنغال بنتيجة 1-3، وبالتالي أصبحوا بحاجة للفوز بفارق 3 أهداف أو بهدفين نظيفين للعبور.

ويدخل الهلال السوداني، اختبارا سهلا، أمام مضيفه أكوا يونايتد النيجيري، بعدما فاز عليه في السودان بثنائية دون رد.

وتبدو الأمور أصعب بالنسبة لهلال الأبيض السوداني، الذي خسر مباراة الذهاب أمام سونجو الموزمبيقي، بنتيجة 1-3، ويبحث عن تصحيح الأوضاع في مباراة الإياب.

ويسعى اتحاد الجزائر، للفوز على ضيفه بلاتو يونايتد النيجيري، لتعويض هزيمته ذهاباً في نيجيريا بنتيجة 2-1، كما يتطلع شباب بلوزداد، لتعويض خسارة الذهاب أمام أسيك الإيفواري بهدف نظيف.

ويبحث المصري بقيادة مدربه حسام حسن، لعبور عقبة ضيفه مونانا الجابوني، بعد التعادل الإيجابي ذهابا، بنتيجة 1-1.

وبعيدًا عن مواجهات الأندية العربية بالكونفيدرالية، يبحث إنيمبا النيجيري، عن حسم تأهله أمام ضيفه بيدفيست الجنوب أفريقي، بعد تعادلهما ذهاباً بهدف لكل منهما.

ويسعى فيتا كلوب الكونغولي، لتأكيد تفوقه على سي إس لامانشا بطل الكونغو برازفيل، بعد الفوز عليه ذهاباً بهدف.

ويبدو تأهل أدونا ستارز الغاني، شبه محسوم أمام مضيفه فوسا جونيورز بطل مدغشقر، بعد الفوز ذهاباً بسداسية مقابل هدف، كما يسعى رايون سبورت الرواندي، لتأكيد تفوقه على مضيفه كوستا دو سول الموزمبيقي، بعد أن فاز بثلاثية نظيفة ذهاباً.

ويلعب دجوليبا المالي مع ضيفه إم إف إم النيجيري، لتعويض هزيمته ذهاباً بهدف، ويسعى وليامسفيل الإيفواري لتأكيد تفوقه على مضيفه ديبورتيفو نيفانج بطل غينيا الاستوائية بعد الفوز عليه بهدفين دون رد.

ويأمل يانج أفريكانز التنزاني، عبور مفاجآت ولايتا ديتشا الإثيوبي، بعد الفوز عليه بثنائية نظيفة، خاصة أن ديتشا سبق وأطاح بالزمالك المصري.

ويتحفز جورماهيا الكيني لعبور عقبة مضيفه سوبر سبورت الجنوب أفريقي، بعدما فاز عليه بهدف نظيف ذهاباً، وفاز سان جورج الإثيوبي على ضيفه كارا برازفيل بنفس النتيجة، وهو ما يعزز فرص تأهل سان جورج في  التأهل في مباراة الإياب.

ترك الرد

Please enter your comment!
المرجو ادخال الاسم