مارشان في حوار: الإفريقي قادر على تجاوز نهضة بركان

0
288

حرص المدير الفني للإفريقي التونسي، برتران مارشان، على تحفيز لاعبيه، قبل بداية الحصة التدريبية للفريق، تحضيرًا لمواجهة نهضة بركان المغربي.

ويستضيف الإفريقي، نظيره نهضة بركان، السبت المقبل، في إطار إياب دور الـ 32 بكأس الكونفيدرالية الأفريقية، علمًا بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق المغربي، بنتيجة 3-1.

للحديث عن حظوظ فريقه أمام نهضة بركان.. وإلى نص الحوار:

 كيف تبدو لك مباراة السبت؟

لن أذيع سرًا إذا قلت بأن المباراة ستكون صعبة، نظرا لأهمية الرهان، فريقي التونسي مطالب بالفوز بنتيجة هدفين دون رد، من أجل التاهل للدور المقبل في هذه المسابقة القارية.

هل تعتقد أن الإفريقي قادر على هز الشباك مرتين؟

ولم لا، منذ بداية يناير/كانون ثان الماضي، حققنا عدة انتصارات عريضة في الدوري التونسي، على حساب الاتحاد المنستيري وشبيبة القيروان وترجي جرجيس وحتى في الديربي ضد الترجي، نجحنا في تسجيل هدفين، أي أن فريقي قادر على فرض سيطرته يوم السبت، لخطف ورقة التأهل.

ألا تعتقد أن نتيجة الذهاب تخدم منافسكم أكثر؟

أعتقد أن نتيجة الذهاب تعني تقدم نهضة بركان، بهدف نظيف علينا، حيث أن الفوز 2-0 يقودنا إلى التأهل، وهو ما يعني أن الهدف الذي سجلناه في المغرب، سيكون وزنه من ذهب.

كيف ترى حظوظ الإفريقي؟

نحن نحقق عدة نتائج إيجابية، ونعيش فترة زاهية على الصعيد المحلي، وحققنا قفزة مهمة في الترتيب العام للدوري التونسي، هذه العوامل تجعلنا ندخل لقاء السبت، بمعنويات مرتفعة.

نعلم جيدا أن المهمة لن تكون سهلة أمام نهضة بركان، لكن قادرون على تحقيق الهدف المنشود وكسب ورقة التأهل، خاصة إذا حافظ اللاعبون على تركيزهم وحضورهم الذهني من البداية وحتى صافرة النهاية.

ماذا عن الصعوبات التي واجهتكم في مباراة الذهاب؟

في لقاء الذهاب، قدمنا مستوى طيب، وسجلنا هدفا صحيحا، ألغاه الحكم، لكن المهم أننا تمكنا من هز الشباك خارج الديار.

ماذا عن خطة مباراة الإياب؟

الأكيد أننا سنلعب بأسلوب هجومي، لكن ذلك لا يعني أننا سندفع بمهاجم إضافي، علينا أن نخوض المواجهة بتوازن، حتى نصل إلى ما نريده، كما أثق تمامًا في قدرات لاعبي الإفريقي، والدعم الجماهيري المنتظر.

ما رأيك في مستوى الخصم؟

أعتقد أن نهضة بركان من أفضل الفرق في المغرب، وهو الفريق الوحيد الذي يمتلك لاعبين في المنتخب المغربي، الخصم متكامل وقوي، ويتمتع بقدرات كبيرة، سنحرص على الحد من خطورتهم وتخطيهم في مناطقهم، من أجل الوصول إلى الشباك.

ترك الرد

Please enter your comment!
المرجو ادخال الاسم