دورتموند يحاول استعادة الثقة على حساب بايرن ميونخ

0
582

يترقب عشاق كرة القدم، حلقة جديدة في مسلسل الصراع المحلي بين الغريمين بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، عندما يتقابل الفريقان، الأربعاء المقبل، ضمن منافسات ثمن نهائي كأس ألمانيا.

وتفتتح مباريات دور الـ 16، غدا الثلاثاء، بلقاء ماينز مع شتوتجارت، وبادربورن مع إنجولشتات، ونورنبرج مع فولفسبورج، وشالكه مع كولن.

وتأتي مباراة القمة، المقررة على ملعب “أليانز أرينا” بميونخ، بعد انتصارين متتاليين، حققهما دورتموند تحت قيادة مديره الفني الجديد بيتر ستوجر، ساهما في تجديد ثقة الفريق بعد سلسلة من الكبوات.

 وقال ستوجر، الذي قاد دورتموند لانتصارين متتاليين أمام ماينز وهوفنهايم “لنشاهد ما يمكننا تحقيقه في ميونخ”.

وتابع “دائما ما تحمل هذه المباراة الإثارة، وبالتأكيد لن تكون سهلة بالنسبة لنا، ولكننا بالتأكيد لدينا الفرصة”.

وقال جيريمي تولجان، مدافع دورتموند “خسرنا بعض المباريات مؤخرا، وخلال النصف الأول من الموسم، لذلك تحقيق الفوز في مباراة كهذه، سيشكل أمرا جيدا لنا، من أجل معنوياتنا وثقتنا”.

ورغم سلسلة المباريات التي أخفق خلالها دورتموند في تحقيق الفوز، تحت قيادة مديره الفني السابق بيتر بوس، يقضي الفريق، الإجازة الشتوية محتلا المركز الثالث في الدوري الألماني.

وتغلب دورتموند على بايرن في عقر داره في الدور قبل النهائي للبطولة، في كل من عامي 2015 و2017، وواصل المشوار حتى توج باللقب في الموسم الماضي، لكنه خسر في النهائي عام 2015 أمام فولفسبورج.

أما بايرن ميونخ، فقد تغلب على دورتموند في نهائي الكأس، عامي 2014 و2016، لكنه خسر أمامه في 2012.

وقال المدرب المخضرم، يوب هاينكس، بشأن منح لاعبيه راحة أمس الأحد “يجب أن يتعافى اللاعبون ويصفوا أذهانهم. الفريق أظهر مستويات رائعة حتى الآن”.

وتابع هاينكس “لا يزال بإمكاننا التحسن. لذلك فأنا واثق من أننا باستطاعتنا مواصلة النتائج الجيدة على حساب بوروسيا دورتموند”.

وسجل شالكه، هدفين متأخرين ليفلت من الهزيمة أمام مضيفه آينتراخت فرانكفورت ويتعادل معه، السبت الماضي، وهو ما حسم انفراد الفريق الأزرق بالمركز الثاني في البوندسليجا، مع نهاية النصف الأول من الموسم.

ترك الرد

Please enter your comment!
المرجو ادخال الاسم