لابا كودجو.. خطيئة الرجاء التي ستدر ذهبًا لنهضة بركان

0
491

يسير التوجولي لابا كودجو، بخطوات واثقة نحو إنهاء الموسم الحالي هدافًا للدوري المغربي، باحتلاله صدارة الهدافين برصيد 10 أهداف، بعد مرور 13 جولة على البطولة.

ويتفوق لابا، مهاجم نهضة بركان، على أقرب مطارديه الإيفواري كوفي بواه، لاعب آسفي بفارق 4 أهداف، و5 أهداف عن محسن ياجور.

وسيتحوَّل الهداف، صاحب الـ26 عامًا، إلى الدجاجة التي ستبيض ذهبًا لنهضة بركان، ما يجعل الرجاء يعض أصابع الندم على التفريط في اللاعب قبل موسمين، بعدما خاص معه مباراتين.

خطيئة الرجاء

يشن أنصار الرجاء، هجومًا عنيفًا على إدارة النادي السابقة بقيادة سعيد حسبان؛ بسبب تفريطها في خدمات هذا اللاعب، حيث كان قد قضى فترة تجريبية في الفريق البيضاوي.

إدارة الرجاء، تهاونت في التعاقد مع اللاعب، ليقرر لابا كودجو، الانضمام لنهضة بركان، الذي وقع معه دون تردد، مستغلاً هذه الهدية التي قدمها له النادي الأخضر.

وخلال آخر مواجهة بين الناديين، ردَّ كودجو على الرجاء بعدما سجَّل لنادي نهضة بركان هدفه في المواجهة التي انتهت بالتعادل (1-1).

 هداف كبير

رغم الارتباك الذي ساد انطلاقته الموسم المنصرم، وأنهاه برصيد 6 أهداف خلف أيوب الكعبي، إلا أن كودجو، نجح هذا الموسم في تقديم نفسه بشكل مميز، وكان الهداف الأول للفريق في كل المسابقات التي شارك فيها.

وقاد الفريق للتتويج بلقب كأس العرش، وكان أداؤه متميزًا ببطولة الكونفيدرالية، كما قدم هذا الموسم أفضل حضور له باحتلال صدارة هدافي الدوري المغربي بـ10 أهداف.

ويملك كودجو، حظوظًا كبيرة ليكون أكثر أجنبي تهديفًا بالدوري المغربي، حال إنهائه الموسم بـ22 هدفًا.

سيناريو الكعبي

يُدرك مسؤولو نهضة بركان، أنَّ الاحتفاظ بلابا كودجو، في ظل تألقه، والعروض التي تنهال عليه سيكون صعبًا للغاية.

وسيمثل اللاعب، الدجاجة التي ستبيض ذهبًا للفريق في الميركاتو المقبل، على شاكلة صفقة أيوب الكعبي الذي ضمه النادي بـ100 ألف دولار، وباعه بعد عام واحد بأكثر من 6 ملايين دولار.

ومن المنتظر ألا يتنازل بركان عن خدمات اللاعب بأقل من 3 ملايين دولار، وهو ما يعني قطع الطريق على كل العروض المحلية، والفرق الراغبة في التعاقد معه.

ترك الرد

Please enter your comment!
المرجو ادخال الاسم