رباعي عربي يرافق مازيمبي وصن داونز لربع نهائي أبطال أفريقيا

0
40
مونديال الأندية 2021: الصين تستضيف نسخة تجريبية موسّعة

حسمت 4 فرق عربية مقاعدها في الدور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، خلال الجولة الخامسة من البطولة، ليلتحقا بمازيمبي الكونغولي وصن داونز الجنوب أفريقيا اللذين تأهلا سلفًا.
وتعد المجموعة الثانية هي الوحيدة التي لم تحسم، إذ بقيت المنافسة ثلاثية بين الأهلي المصري، والنجم الساحلي التونسي والهلال السوداني، ليتأكد وجود 6 عرب في ربع النهائي.
الزمالك يرافق مازيمبي
في المجموعة الأولى، لم يستطع الزمالك التغلب على منافسه مازيمبي، لكنه التحق به في ربع النهائي، مستفيدًا من إنتهاء مباراة أول أغسطس الأنجولي وزيسكو الزامبي بالتعادل.
الزمالك فشل في استغلال عدد كبير من الفرص التي أتيحت له، ليحصد نقطة وحيدة رفع بها رصيده إلى 8 نقاط ليضمن احتلال المركز الثاني، فيما رفع مازيمبي رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة.
وفقد فريقا أول أغسطس وزيسكو كل فرصها في اللحاق بركب المتأهلين، بعدما حصد كل منهما النقطة الثالثة في البطولة، لتصبح مباريات الجولة المقبلة تحصيل حاصل لجميع فرق المجموعة.
حسابات معقدة
في المجموعة الثانية، حافظ الهلال السوداني على حظوظه في التأهل، بعدما عاد بفوز مهم من زيمبابوي على حساب بلاتينيوم بهدف دون رد.
ورفع الهلال رصيده إلى 9 نقاط، ويحتاج للفوز على الأهلي المصري بأي نتيجة في الجولة المقبلة، للعبور لربع النهائي.
وانتهت مواجهة الأهلي المصري والنجم الساحلي، بفوز شاق لبطل مصر بهدف دون رد، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة.
وما زالت فرص النجم الساحلي قوية للغاية في التأهل، رغم تجمد رصيده عند 9 نقاط، حيث تنتظره مباراة سهلة نظريًا في تونس أمام بلاتينيوم، وفوزه بها يصعد به لربع النهائي.

الوداد يحسمها
حسم الوداد المغربي تأهله لربع النهائي بعد فوزه على اتحاد الجزائر بثلاثية دون رد، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط، يضمن بها التواجد في ربع النهائي، فيما فقد الفريق الجزائري كل حظوظه، بعد تجمد رصيده عند نقطتين.
ماميلودي صن داونز، المتأهل سلفًا اكتفى بالتعادل خارج ملعبه أمام بيترو أتلتيكو ليرفع رصيده إلى 11 نقطة، ويحتاج لنقطة التعادل الجولة المقبلة أمام الوداد بجنوب أفريقيا ليضمن الصدارة، فيما حصد الفريق الأنجولي نقطته الثالثة وودع البطولة.
الترجي يصطحب الرجاء
في قمة عربية ممتعة، انتهت مباراة الترجي التونسي والرجاء المغربي بالتعادل 2-2، ليتأهل الفريقان لربع النهائي، الترجي في الصدارة والرجاء وصيفًا.
الترجي، حامل اللقب في آخر نسختين، رفع رصيده إلى 11 نقطة، بينما بات للفريق المغربي 8 نقاط في المركز الثاني.
وفقد شبيبة القبائل الجزائري كل فرصه في التأهل، بعد سقوطه الكبير على ملعب فيتا كلوب الكونغولي برباعية مقابل هدف وحيد.
وتجمد رصيد الفريق الجزائري عند 4 نقاط، وهو نفس رصيد الفريق الكونغولي، ليودعا سويًا البطولة.

ترك الرد

Please enter your comment!
المرجو ادخال الاسم